المركزى الجزائرى: تراجع صادرات الطاقة 2.29% فى النصف 2012

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012 04:27 م
المركزى الجزائرى: تراجع صادرات الطاقة 2.29% فى النصف 2012 صورة أرشيفية

الجزائر (رويترز)
قال البنك المركزى الجزائرى فى تقرير بموقعه على الإنترنت إن صادرات الجزائر عضو منظمة أوبك من النفط والغاز تراجعت بنسبة 2.29 % فى الأشهر الستة الأولى من 2012.

ولم يذكر التقرير أرقاما ولم يحدد أسبابا للتراجع، وتتوقع الحكومة زيادة صادرات الطاقة 2.5 % على مدى العام بأكمله، وتنتج الجزائر عادة حوالى 1.2 مليون برميل يوميا من النفط الخام.

لكن قيمة صادرات النفط والغاز ارتفعت 4.05 % إلى 37.5 مليار دولار فى النصف الأول من 2012، بسبب ارتفاع أسعار النفط العالمية فى الربع الثانى من العام حسبما أفاد التقرير.

ويسهم النفط والغاز بنحو 97 % من إجمالى صادرات الجزائر.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة