ويدعو رئاسة الوزراء لتبنى المبادرة..

السادات: يطلق مبادرة لمكافحة الجريمة والبلطجة بشعار "أمننا يتحقق بنا"

الأربعاء، 08 أغسطس 2012 01:24 م
السادات: يطلق مبادرة لمكافحة الجريمة والبلطجة بشعار "أمننا يتحقق بنا" النائب السابق محمد أنور السادات
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن النائب السابق محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مبادرة تحت شعار "أمننا يتحقق بنا"، وذلك فى ظل حالة الفراغ الأمنى التى يعانى منها الشارع المصرى وانتشار مظاهر الإرهاب والبلطجة بصورة غير مسبوقة.

وأوضح السادات، فى بيان له اليوم الأربعاء، أن المبادرة تقوم على فكرة مشاركة جميع المصريين فى عودة الأمن والقضاء على البلطجة ومساعدة الشرطة والجيش فى السيطرة على حالة الانفلات الأمنى، وذلك من خلال التصدى والقبض على البلطجية والمجرمين إن أمكن، وتسليمهم للشرطة أو من خلال التبليغ وإرشاد الشرطة على العناصر الإجرامية، على أن يكون لهذه الأعمال تكريم معنوى وأدبى يكون مشجعاً لهم ولغيرهم على مشاركة الشرطة والجيش فى عودة الأمن للشارع المصرى.

واقترح السادات، أن يتم تكريم من يقوم بهذا العمل من خلال رئاسة الوزراء مباشرة، سواء كان فرداً بعينه أو مجموعة أفراد أو أهالى قرية أو قبيلة بدوية، ويكون مجلس الوزراء ملزماً فوراً بتقديم مكافأة مادية مشجعة لهم وتحقيق مطلبهم سواء كان مطلباً عاماً أو خاصاً، ويتم تغطية حفل التكريم إعلامياً، حتى يكون هناك دافع لغيرهم على القيام بأعمال مماثلة.

وأكد السادات، أن المطالبات بالتكاتف مع الشرطة والجيش سوف تجد لها صدى قوياً عند كثيرين إذا تم تدعيمها من خلال الحافز، خاصة أن مبدأ المسئولية الوطنية قد يلقيه البعض على كتف البعض الآخر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

eng alaa

فعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر عبده

معاً نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

معتز

الجيش والشرطة قادرون بس مش عايزين يشتغلوا مع مرسى كأن البلد مش بلدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

كلام محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة