مكتبة الإسكندرية تستضيف اجتماع هيئة الاتحاد الأفريقى للعلوم والتكنولوجيا

الإثنين، 06 أغسطس 2012 05:30 م
مكتبة الإسكندرية تستضيف اجتماع هيئة الاتحاد الأفريقى للعلوم والتكنولوجيا مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - جاكلين منير
تستضيف مكتبة الإسكندرية يومى 8 و9 أغسطس الجارى أول اجتماعات هيئة الاتحاد الأفريقى العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأسس الاتحاد الأفريقى الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بهدف مراجعة خطة العمل الأفريقية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا، والتى اعتمدها المؤتمر الوزارى الأفريقى الثانى بشأن العلوم والتكنولوجيا فى سبتمبر 2005.

وتضم هيئة الاتحاد الأفريقى العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ثمانية أعضاء من العلماء البارزين والخبراء من مختلف الدول الأفريقية. ويترأس الهيئة كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور كاليستوس جوما؛ أستاذ التنمية الدولية فى جامعة هارفارد.

ويلقى الدكتور كاليستوس جوما على هامش اجتماع الهيئة محاضرة بعنوان "القفزات التكنولوجية فى أفريقيا: إصلاح السياسات فى عصر الحراك السياسى"، وذلك فى تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 أغسطس بقاعة الوفود بمكتبة الإسكندرية.
جدير بالذكر أن خطة العمل الأفريقية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا تهدف إلى تطوير واستخدام العلوم والتكنولوجيا من أجل التحويل الاجتماعى الاقتصادى للقارة ودمجها فى الاقتصاد العالمى.

ومن المقرر أن يتم عرض تقرير اجتماع الهيئة حول مراجعة خطة العمل الأفريقية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا خلال المؤتمر الوزارى الأفريقى للعلوم والتكنولوجيا فى دورته المقبلة، وذلك فى نوفمبر 2012 فى الكونغو.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة