مصادر: اجتماع بين الطيب وممثلى الأزهر بالتأسيسية لمناقشة الجدل حول المادة الثانية

الخميس، 30 أغسطس 2012 01:36 م
 مصادر: اجتماع بين الطيب وممثلى الأزهر بالتأسيسية لمناقشة الجدل حول المادة الثانية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

كتبت نرمين عبد الظاهر ونورا فخرى
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد عقد اجتماعا، أمس الأربعاء، مع ممثليه فى الجمعية التأسيسية، لمناقشه استمرار الجدل حول المادة الثانية من الدستور.

وأكدت المصادر أن الاجتماع دار حول تمسك شيخ الأزهر بوضع المادة كما هى منصوص عليها فى دستور 71، ورغبة شيخ الأزهر فى أن يتمسك ممثلوه فى الجمعية بالتمكين لتطبيق الشريعة الإسلامية فى الدستور الجديد، وأن يكون رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف هو المرجع للدولة فى كافة الأمور المتعلقة بالشريعة الإسلامية، وفقا للمذاهب المعتبرة مع الحفاظ على الهوية الإسلامية للدولة، وكذلك الحفاظ على أن تكون مبادئ شرائع غير "المسلمين المسيحيين واليهودية" المصريين هى مصدر للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية وشئونهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة