على أثر اشتباكات أول أمس..

الخارجية توقف ترحيل مخالفى الإقامة فى أبى سليم بليبيا

الأربعاء، 29 أغسطس 2012 12:55 م
الخارجية توقف ترحيل مخالفى الإقامة فى أبى سليم بليبيا الوزير المفوض عمرو رشدى - المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية

كتبت أميرة عبد السلام
صرح الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصالات التى أجراها السفير هشام عبد الوهاب مع السلطات الليبية نجحت فى وقف ترحيل المصريين المتورطين فى الاشتباكات التى شهدتها منطقة أبى سليم فى العاصمة الليبية أول أمس، والتى بدأت بمشاجرة بين المواطنين المصريين أنفسهم، ثم تحولت إلى مشاجرة بينهم وبين كتيبة الثوار المسئولة عن المنطقة التى حاولت فض الاشتباك بين المواطنين المصريين بعضهم البعض.

وأضاف رشدى أن غالبية المصريين الموجودين فى تلك المنطقة يقيمون هناك بصورة غير شرعية بالمخالفة لقوانين الإقامة فى ليبيا، مما يضع عبئا وحرجا كبيراً على السفارة المصرية عند التدخل لصالحهم لدى السلطات الليبية، خاصة عند وقوع احتكاكات بينهم وبين قوى الأمن، إلا أن السفارة تواصل بذل كل جهد ممكن لمعاونتهم، وتقديم كل مساعدة ممكنة لهم، باعتبارهم مواطنين مصريين، بغض النظر عن شرعية وجودهم هناك.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة