"جاسكو": الاعتداء على محطة أبوقير لم يؤثر على معدلات سحب الغاز

الإثنين، 27 أغسطس 2012 02:21 م
"جاسكو": الاعتداء على محطة أبوقير لم يؤثر على معدلات سحب الغاز خالد عبد البديع - رئيس شركة "جاسكو

كتبت نجلاء كمال
أكد المهندس خالد عبد البديع، رئيس شركة "جاسكو"، المسئولة عن تشغيل الشبكة القومية للغاز، أن إمدادات محطة أبوقير من الغاز الطبيعى لم تتأثر بالأحداث الأخيرة، بعد تعرض مجموعة من أهالى قرية الطرح المجاورة للمحطة بالاعتداء على العاملين بالمحطة.

وقال عبد البديع، فى تصريحات خاصة، إن مؤشرات أجهزة التحكم أظهرت استمرار معدلات السحب اليومى من الغاز لمحطة أبوقير دون توقف، حيث تحصل المحطة على 30% من طاقتها الحقيقة، بما يعادل 40 ألف لتر مكعب غاز فى الساعة، ولم تصل إلى خططها الاستعابية الحقيقية، والتى تصل إلى 120 ألف متر مكعب فى الساعة.

وأكد رئيس جاسكو أن محطة غرب دمياط تحصل حاليا على 80% من مخططتها للاستهلاك.

كانت أبوقير للكهرباء قد شهدت شللاً تاماً وانسحاب العاملين من الموقع، إثر قيام عدد من أهالى قرية الطرح المجاورة للمحطة، والاعتداء على العاملين، ومحاصرتهم بالسيوف والسنج.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة