البورصة تنهى تعاملات الأسبوع بارتفاع جماعى بفضل شراء المصريين

الخميس، 23 أغسطس 2012 03:30 م
البورصة تنهى تعاملات الأسبوع بارتفاع جماعى بفضل شراء المصريين محمد عمران رئيس البورصة

كتب محمود عسكر
أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعى مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات كل من المستثمرين العرب والأجانب نحو البيع.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" مرتفعا بنسبة 1.04% ليغلق عند مستوى 5215 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.4%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 2.7%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 2%.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 69% من إجمالى التعاملات اليوم وحققوا صافى شراء بقيمة 22.1%، واستحوذ العرب على 9.3% وحققوا صافى بيع بقيمة 12.1 مليون جنيه، كما استحوذ الأجانب على 21.70% وحققوا صافى بيع بقيمة 10.03 مليون جنيه.

ومن الأسهم التى شهدت ارتفاعا فى تعاملات اليوم أسهم سوديك بنسبة 5.5%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة 0.62%، والقلعة بنسبة 1.2%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 0.73%، وأوراسكوم للاتصالات بنسبة 1.7%، وبالم هيلز بنسبة 3.2%، وطلعت مصطفى بنسبة 1.5%، وحديد عز بنسبة 3.9%، وهيرميس بنسب 2.4%، وعامر جروب بنسبة 2.9%.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة