كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة أن محطة أبو قير البخارية تم تحميل قدرات التوليد بها، اليوم، الثلاثاء من 160 ميجاوات إلى 250 ميجاوات، وذلك فى إطار التحميل التدريجى لقدرات المحطة بعد دخولها الخدمة مؤخرًا بجانب محطة غرب دمياط.
وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أنه يتم حاليًّا التحميل التدريجى لقدرات المحطة تمهيدًا لإنهاء تحميل الـ 650 ميجاوات وهى القدرات الكاملة لها نهاية الشهر الجارى لبدء تشغيلها بكامل قدراتها التوليدية.
يذكر أن المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، قد أعلن مؤخرًا أن دخول كلٍّ من محطة غرب دمياط بقدرة 500 ميجاوات ومحطة أبو قير البخارية بقدرة 650 ميجاوات يساعد فى تقليل أزمة الكهرباء ويحد من اللجوء لتخفيف الأحمال.
تمهيدًا للتحميل الكامل نهاية أغسطس..
اليوم.. تحميل 250 ميجاوات كهرباء من قدرات "أبو قير البخارية"
الثلاثاء، 21 أغسطس 2012 05:35 م
المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة