دراسة: الفصام والاضطراب ثنائى القطب ينتجان عن جين واحد

الإثنين، 20 أغسطس 2012 03:29 م
دراسة: الفصام والاضطراب ثنائى القطب ينتجان عن جين واحد  أرشيفية

نيويورك (أ. ش. أ)
توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن الفصام والاضطراب ثنائى القطب ينتجان عن نفس الجين.

وتم إجراء الأبحاث الطبية على ما يقرب من 35 ألف شخص، خلال الفترة من عام 1973 وحتى 2010، وأشارت المتابعة إلى مشاركة الغالبية العظمى من مرضى الفصام والاضطراب ثنائى القطب لنفس الجين، فى الوقت الذى يلعب فيه العامل الوراثى دورا هاما فى زيادة مخاطر الإصابة.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة