دراسة طبية تحذر من كثرة استخدام أحمر الشفاه

الخميس، 16 أغسطس 2012 07:20 م
دراسة طبية تحذر من كثرة استخدام أحمر الشفاه صورة أرشيفية

نيويورك (أ.ش.أ)
حذرت دراسة طبية من أن كثرة استخدام أحمر الشفاه قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وذلك بسبب احتوائه على مركبات كيميائية ضارة بالصحة قد تزيد من هذه المخاطر.

كانت الأبحاث الأولية قد أجريت على فئران التجارب ممن تم وضع عدد من مساحيق التجميل، خاصة أحمر الشفاه على أنسجتهم الجلدية حيث لوحظ تراجع فى مستوى الكتل العضلية بينهم، بالإضافة إلى اضطراب طفيف فى وظائف القلب، وذلك فى أعقاب استخدامهم لأحمر الشفاه لنحو ثلاثة أسابيع متواصلة.

وتشير البيانات إلى أن المواد والمركبات الكيميائية الضارة التى تدخل فى تصنيع أحمر الشفاه تعمل على خفض بنسبة 10% من كفاءة وظائف القلب بين مستخدميه.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة