الحلو وصالح والحجار وعاشور وواما أفضل تترات الدراما

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012 12:04 م
الحلو وصالح والحجار وعاشور وواما أفضل تترات الدراما مدحت صالح
كتب - العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح المطربون مدحت صالح ومحمد الحلو وتامر عاشور وفريق واما، فى جذب المشاهدين إلى أعمالهم الفنية التى قدموها عبر «تتر» الأعمال، التى شاركوا بها، خلال رمضان هذا العام، فيما غابت الروح عن أغنية التتر الدرامى والموسيقى التصويرية بأعمال أخرى تم عرضها على الشاشة، حيث أرجع الموسيقار حلمى بكر سوء موسيقى التترات إلى التشابه فيما بينها، إضافة إلى عدم تميز التتر بلون موسيقى مميز يجذب المستمع.

وعلى الرغم من كثرة الأعمال الدرامية المطروحة على الشاشات، لم يستطع تتر مسلسل خطف الأضواء مثلما كان يحدث فى الأعوام السابقة، بالتفاف الجمهور حول مقدمة ونهاية المسلسل، إلا أن بعضها نجح فى لفت نظر الجمهور وسط زحام التترات، لعل أبرزها تتر مسلسل «باب الخلق» بطولة محمود عبدالعزيز وتحمل أغنيته عنوان «اعمل عبيط» كلمات محمد البوغة وألحان محمود الخيامى وغناء فريق واما، الذى عبر بشكل بسيط عن مجريات أحداث المسلسل.

كما أضفى المطرب الكبير محمد الحلو روحا خاصة على تتر مسلسل «سيدنا السيد» بطولة جمال سليمان، «مدد يا سيدنا» كلمات مدحت العدل وألحان محمد رحيم، حيث تعمد الكاتب أن يرمز لديكتاتورية شخص بعينه، ومباركة حاشيته وقبيلته لأفعاله مهما عظمت، وتحدى الملحن والمطرب الشاب تامر عاشور نفسه فى وضع الموسيقى التصويرية وألحان وغناء تتر مسلسل «ابن موت» بطولة خالد النبوى والذى يحمل عنوان «قالوا عنه ابن موت» كلمات سيد حجاب، وتميز المطرب بوضع موسيقى تتناسب مع عرض سياق الأحداث، بتطور ملحوظ فى الآلات التى استخدمها.

كما أثبت المطرب مدحت صالح تواجده بصورة قوية بغنائه تتر مسلسل «شمس الأنصارى» بطولة محمد سعد ويحمل عنوان «مدد يا أنصارى» كلمات الشاعر سيد حجاب وألحان الموسيقار عمار الشريعى، وكالعادة يبرز نجم المطرب على الحجار بغنائه تتر مسلسل «ابن ليل» من كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعى، ويعتبر لحن مسلسل «عرفة البحر» الذى وضعه وليد سعد مواكبا مع أحداث المسلسل الذى يتغنى تتره المطرب الشعبى طارق الشيخ بكلمات أيمن بهجت قمر.

وبرع الموسيقار عمر خيرت فى وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل «فرقة ناجى عطا لله» بطولة عادل إمام، والتى اتخذت طابع الإثارة والتشويق طوال عرض الأحداث، كما وضع الموسيقار الموسيقى الروحانية لمسلسل «الخواجة عبدالقادر» بطولة يحيى الفخرانى، والتى أشاد بها الجمهور، كما تميز تتر مسلسل «نابليون بونابرت» للنجمة ليلى علوى.

ولم تشفع نجومية المطربين فى إنقاذ تترات مسلسلاتهم، حيث جاء تتر مسلسل «خطوط حمراء» غناء محمد فؤاد، وكلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، من أسوأ تترات العام، ولم يفلح المطرب فى معايشة أحداث العمل أثناء غنائه التتر، ونفس الحال بالنسبة للمطرب محمد حماقى فى تتر مسلسل «9 جامعة الدول» بطولة خالد صالح، وكلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، حيث لم يفرق المطرب بين تقمصه شخصية بطل العمل وإحساسه وانفعالاته أثناء غناء التتر، وبين غناء المطرب على المسرح أو فى استوديو التسجيل.

وصدم جمهور النجمة إليسا بعد أدائها تتر مسلسل «مع سبق الإصرار» بطولة غادة عبدالرازق، ألحان محمد رحيم، حيث لم يترك بصمة مثل ألبومها الأخير، رغم أنها أول مرة تقدم تتر مسلسل غنائيا، ولم يؤثر المطرب حسين الجسمى بغنائه تتر مسلسل «فيرتيجو» بطولة هند صبرى، كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان خالد عز، وجاء عكس ما توقع جمهوره.

ويعلق الموسيقار حلمى بكر على تترات مسلسلات رمضان قائلا «التترات كلها شبه بعضها، ولا يوجد تتر يحمل رائحة فنية مختلفة، وربما ضعف الموهبة والاقتباس من الألحان القديمة بدون تطوير هما السبب فى رداءة المنتج الغنائى».





مشاركة




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed bahgat

حرام عليك يا حلمى والله

عدد الردود 0

بواسطة:

نيسان

الاخوة اعداء

الاخوة اعداء رووعة كلمات ولحن وغناء شي خيالي

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الكلام دى كله غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

Hema Hero

فين اخت تريز

عدد الردود 0

بواسطة:

apollo

مدد مدد سيدنا السيد

عدد الردود 0

بواسطة:

IMANE

اسباب كثير

عدد الردود 0

بواسطة:

دينا

تامر عاشور نجم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة