أنور عصمت السادات

لا تهدموا مصر

الإثنين، 13 أغسطس 2012 12:25 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تستحق مصر منا صورتها التى أصبحت عليها الآن، فقد أصبح المناخ العام المصرى يعكس الحالة من الحزن والأسى الشديدين على ما بنيناه من آمال، وما حلمنا به وتطلعنا إليه، بعكس ما يدور الآن على أرض هذا الوطن العزيز.

تشهد الساحة المصرية الآن أحداثَ عديدة تصف بدقة حالة التخبط السياسى والفوضى والارتباك والهشاشة التى أصبحت تسود المشهد السياسى المصرى الحالى، إلى جانب التشكيك الواضح الذى يسيطر على معظم الأطراف الفاعلة، ناهيك عن الانفلات الأمنى الذى أصبح كالطوفان لا يفرق بين شيخ وطفل، ولا بين قاض وبلطجى، وأوشكت مصر أن تكون غابة لا يسترد فيها الحق إلا بالقوة.

افتقدنا ترتيب أولوياتنا، وأصبح كل منا يسعى وفق عقله وأهوائه واحتياجاته وحده، وغابت روح الثورة التى جمعتنا سويا وتحت لواء وهدف واحد "مسلمين وأقباط"، ونسينا أن المرحلة التى نمر بها الآن تستدعى التلاحم والتكاتف ولم الشمل.

أصبحنا نصحو وننام على مشاهد دموية وأحداث وفوضى وشغب واعتداء ونفوس وأرواح تضيع دماؤهم دون ذنب، ومستشفيات مغلقة ومهددة ومرضى يدفعون الثمن، ووصل بنا الأمر إلى أننا أصحبنا نخاف أن نستمع إلى التليفزيون أو الراديو، أو نقرأ صحيفة حتى لا نصطدم بمثل هذه الكوارث شبه اليومية.

وعلى ما يبدو أننا فهمنا الحرية بمعنى خاطئ، ولم ندرك أن خيطا رفيعا يفصل بين الحرية وتهديد هيبة الدولة وسيادة القانون، بالقدر الذى يردع اللصوص والمخربين والبلطجية والخارجين على القانون بالدرجة الأولى، لأن هؤلاء وأمثالهم هم أكثر المستفيدين من انهيار ومؤسسات الدولة وغياب القانون.

إن هيبة الدولة تعنى هيبة مؤسساتها وسلطاتها القضائية وأجهزتها الأمنية والرقابية داخليا وخارجيا، وإن تعريضها للخطر سوف يؤدى بنا إلى فوضى وتخريب واشتباكات وسب وقذف وتجريح وتحريض، وسوف تموت لغة الحوار وحق الاختلاف، وتتقطع بيننا الصلات والروابط الإنسانية والوطنية.

إن خروجنا من أزمتنا الحالية يحتم علينا أن ننحى حاجاتنا الشخصية، ونتكاتف من أجل المصلحة الوطنية، إلى أن تسترد مصر قوتها وعافيتها ومكانتها، وطبيعى سوف تنتقل مصر من مرحلة التغيير إلى مرحلة التعمير والبناء، وإن مصر الآن تمر بأخطر مرحلة فى تاريخها، فإما أن ننهض بها وإلا فلا نلومن إلا أنفسنا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

samy khedr

حماة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعال عبدالفتاح عبدالقادر

كلام محترم

كلام محترم من رجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

لانريد ان نضطر للإجابه عن السؤال الملح الذى يطاردنا بقوه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة