"أبوغازى": فصل الآثار عن الثقافة خطأ لا بد من تصحيحه

الجمعة، 27 يوليو 2012 06:18 م
"أبوغازى": فصل الآثار عن الثقافة خطأ لا بد من تصحيحه الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة السابق

كتب بلال رمضان
قال الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة السابق، إن قرار فصل الآثار عن الثقافة، وجعل كل منهما وزارة منفصلة عن الأخرى، كان خطأً لا بد من تصحيحه، بعودة وزارة الآثار للثقافة كما كانت فى السابق.

وأكد "أبو غازى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أنه يؤيد بشدة عودة الآثار للثقافة ليكون الوضع طبيعيًا، موضحًا أن ما حدث ما كان له أى مبرر أو معنى، مشيرًا إلى أنه كان المفترض حينما تولى منصب الوزارة فى حكومة الدكتور عصام شرف، كان الاتفاق على أن يكون وزيرًا للثقافة والآثار معاً، ولكن حدثت الاعتراض والاحتجاجات من العاملين فى الآثار، مشددًا على أنه لا يوجد منطق من فصلهما، لأن المهمة الأساسية لوزارة الثقافة هى الحفاظ على التراث بكل أشكاله.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة