لإنشاء مدينتى أخميم وسوهاج الجديدة..

المركز الوطنى لتخطيط أراضى الدولة يعدل القرارات الجمهورية السابقة

الأربعاء، 25 يوليو 2012 01:29 م
المركز الوطنى لتخطيط أراضى الدولة يعدل القرارات الجمهورية السابقة اللواء عمر الشوادفى مدير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة
كتبت - هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس إدارة المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة التابع لمجلس الوزراء على طلب بشأن محافظة سوهاج، ويقضى بتعديل القرار الجمهورى رقم 195 لسنة 2000 لإنشاء مدينة أخميم الجديدة والقرار الجمهورى رقم 196 لسنة 2000 لإنشاء مدينة سوهاج الجديدة.

صرح بذلك المهندس عمر الشوادفى مدير المركز بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الحفاظ على أراضى الدولة لاستثمارها وتعظيم الاستفادة منها، وحسن استغلالها لتحقيق التنمية الاقتصادية بما يعود بالنفع والنماء والاستقرار وزيادة الدخل القومى.

وأشار الشوادفى إلى أن مجلس إدارة المركز وافق فى جلسته رقم (33) على تعديل القرارين 195، 196 لسنة 2000 بشأن حدود وحرم مدينتى أخميم وسوهاج الجديدتين، وذلك بالتنسيق بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومحافظة سوهاج، على أن تتم موافاة المركز بالإحداثيات الجديدة حتى يتسنى له استصدار القرار اللازم.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص (457 فدانًا) بمطوبس بنظام حق الانتفاع لإنشاء مشروع غازات غرب الدلتا الذى يعد أكبر مشروع قومى استراتيجى يتم تنفيذه فى تاريخ قطاع البترول المصرى منذ إنشائه، وأنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية لتخصيص تلك المساحة لصالح محافظة كفر الشيخ لاستخدامها فى ذلك المشروع بعد التنسيق مع أجهزة الدولة المعنية.

كما تمت الموافقة على تخصيص مساحة 3630 فدانًا ناحية قرية فارس مركز كوم أمبو – أسوان لاستخدامها فى إنشاء محطات شمسية باستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية وجارٍ إعداد مشروع القرار الجمهورى اللازم ومذكرته الإيضاحية وموافاة مجلس الوزراء بعد استكمال موافقات أجهزة الدولة المعنية.

كما وافق المركز على إقامة محطة المعالجة والمزرعة الخشبية بمنطقة مرسى علم – محافظة البحر الأحمر، وجارٍ الموافقة على استصدار القرار الجمهورى اللازم لتخصيص مساحة 237 فدانًا، لاستخدامها فى ذلك المشروع بعد التنسيق مع أجهزة الدولة المعنية للحصول على قيود وشروط الاستغلال لمباشرة النشاط.

كما تمت الموافقة على طلب محافظة قنا فى إقامة مدفن للمخلفات الصلبة بقوص ودشنا وجارٍ الموافقة على استصدار القرار الجمهورى بعد الحصول على قيود وشروط الاستغلال.

كما وافق المجلس بمزيد من الدراسة على تعديل القرار الجمهورى رقم 356 لسنة 2008 الصادر بتخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة لصالح الشركة القومية للتشييد والتعمير إحدى شركات وزارة الاستثمار قبل البدء فى التنفيذ لإعداد مشروع القرار الجمهورى اللازم ومذكرته الإيضاحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي الشريف المنشاه سوهاج

ألف شكر خير ما عملتو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة