الأوليمبية الدولية تسمح للاعبى جنوب السودان بالمشاركة تحت علمها

السبت، 21 يوليو 2012 07:47 م
الأوليمبية الدولية تسمح للاعبى جنوب السودان بالمشاركة تحت علمها العلم الأولمبى

كتب سليمان النقر
سمحت اللجنة الأوليمبية الدولية برئاسة البلجيكى جاك روج بمشاركة لاعبى جنوب السودان تحت علمها الأولمبى، بسبب عدم انضمام جنوب السودان إلى اللجنة الأولمبية الدولية عقب انفصالها عن السودان.

قال جيور ماريال، لاعب جنوب السودان الذى سيشارك فى سباق المارثوان بأوليمبياد لندن 2012، والذى فر إلى الولايات المتحدة فى الثامنة من عمره بعد مقتل 28 فردا من عائلته على يد الحكومة السودانية، أنه لا يمكنه اللعب باسم السودان لعدم وجود لجنة أولمبية وطنية فى بلاده، كما أنه لا يمكنه اللعب باسم الولايات المتحدة لعدم حمله للجنسية الأمريكية أو حصوله على الجرين كارد.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة