وتساءلت الحركة الآن عن مصير الأطفال دون الـ6 أعوام من من يعانون أمراضًا لا تحتمل الصبر على إجراءات نفقة الدولة كأمراض القلب والكبد.
وأعلنت الحركة رفضها التام لهذا القرار، الذى وُضع تحت بند "سرى للغاية" وأنها لن تسمح بمثل هذه القرارات بعد عهد الثورة، وتطالب أيضا بعلاج جميع الأطفال فى مختلف الأعمار تحت التأمين الصحى.
كما طالبت الحركة بتحسين الأوضاع العامة للمستشفيات، حتى تليق باستقبال وعلاج الأطفال، وقالت فى نص البيان الصادر اليوم "منذ تأسيس الحركة ولعل السبب الأساسى الذى قامت من أجله الحركة هو الانحياز الوحيد للفقراء ومحددوى الدخل، وكان هذا فى إضراب 2008، وعلى استمرار الأعوام السابقة منذ تأسيس الحركة حتى وقتنا هذا حاولنا بكل ما هو غال ونفيس إثبات ذلك وتحقيق الشعار "الانحياز الوحيد للفقراء".