"الهوارى" يطالب "الانتقالى الليبى" بإصدار قانون يجرم التعذيب

الأحد، 01 يوليو 2012 02:57 م
"الهوارى" يطالب "الانتقالى الليبى" بإصدار قانون يجرم التعذيب ناصر الهوارى رئيس المرصد الليبى لحقوق الإنسان

كتبت سماح عبد الحميد
طالب المرصد الليبى لحقوق الإنسان المجلس الانتقالى الليبى بإصدار قانون يجرم التعذيب.

وأشار ناصر الهوارى رئيس المرصد إلى أنه يجب على المجلس مع تكرار حالات تعذيب المواطنين من قبل الكتائب أن يسعى لإصدار قانون يجرم التعذيب ويحدد طرق ملاحقة القائمين به ويغلظ العقوبات.

وأضاف الهوارى أن المجلس الذى أصدر القانون 38 الذى أعطى الفرصة للكتائب ومنحها سلطات واسعة تخول لها القبض والتحقيق مع السجناء يمكنه أن يصدر قانونًا آخر يحافظ على الحريات الأساسية وأولها حق الإنسان فى الحماية من التعذيب.

جدير بالذكر أن المرصد كشف فى الفترة الأخيرة عن حالات تعذيب مختلفة قامت بها الكتائب ضد مواطنين ليبيين بتهمة أنهم من أتباع القذافى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة