"الباركود" يكشف 4 محاولات لتكرار التصويت فى جدة

الخميس، 07 يونيو 2012 10:48 ص
"الباركود" يكشف 4 محاولات لتكرار التصويت فى جدة صورة أرشيفية

كتب إبرهيم بدوى
أعلنت القنصلية المصرية فى جدة عن ضبطها محاولة أربعة من المواطنين المصريين التصويت لأكثر من مرة فى جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، حيث قاموا بالحضور بأنفسهم إلى القنصلية المصرية للاقتراع المباشر، ثم تلقت القنصلية مظاريف اقتراع أخرى بأسمائهم بالبريد.

وصرح السفير على العشيرى قنصل مصر العام فى جدة بأن القنصلية تقوم قبل تسجيل بطاقة اقتراع أى ناخب مصرى بالتأكد من عدم قيامه بالتصويت من قبل ، وذلك باستخدام أجهزة مسح البار كود التى تضاهى الكود الخاص بكل ناخب من واقع بطاقة الاقتراع ، مما يضمن عدم تكرار إدلاء المواطنين بأصواتهم.

وأضاف العشيرى أن القنصلية قد قامت على الفور باستبعاد المظاريف الأربعة الواردة بالبريد مع تحرير محضر بالواقعة وسبب الاستبعاد.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة