بالصور.. المئات من أحفاد شيخ العرب همام و قبائل قنا فى مؤتمر دعم شفيق.. رسلان: القبائل تناست خلافاتها لدعم شفيق.. والغول: فى حالة صعود الإخوان سيعلقون المشانق لكل من يقف ضدهم

الأربعاء، 06 يونيو 2012 01:57 م
بالصور.. المئات من أحفاد شيخ العرب همام و قبائل قنا فى مؤتمر دعم شفيق.. رسلان: القبائل تناست خلافاتها لدعم شفيق.. والغول: فى حالة صعود الإخوان سيعلقون المشانق لكل من يقف ضدهم جانب من اللقاء
قنا هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحيم الغول، عضو مجلس الشعب السابق، إن الفريق شفيق يواجه حربا شرسة من الإخوان المسلمين فى محاولة منهم لاقصاء الجميع للانفراد بالساحة السياسية، مشيرا إلى أن الصعيد سيكون سببا فى وصول الفريق إلى مقعد الرئاسة، ومطالبا أبناء الصعيد والقبائل إلى نبذ القبلية والعصبية من أجل حشد الناخبين لحماية الصناديق الانتخابية من هيمنة الإخوان المسلمين عليها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده أحفاد شيخ العرب همام بساحة "أل همام" بقرية الرئيسية التابعة لمركز نجع حمادى مساء أمس، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم لنبذ كل الخلافات بين قبائل وعائلات قنا لدعم الفريق شفيق المرشح الرئاسى تحت عنوان "نبذ التعصب ولم الشمل".

حضر المؤتمر المئات من أبناء قنا ورؤوس القبائل المختلفة وعدد من نواب مجلس الشعب والشورى الحاليين والسابقين بالمحافظة، ومنهم النائب السابق عبد الرحيم الغول وهشام الشعينى، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية وعدد من النواب السابقين وأحمد الجبلاوى ومحمود الغزالى، بالإضافة إلى اللواء خالد خلف الله والعميد طارق رسلان من كبار قبيلة الهمامية ومنظمى المؤتمر.

وأكد الغول أنه فى حالة وصول الإخوان إلى المقعد الرئاسى، فعلى أبناء القبائل أن ينسوا عضوية مجلسى الشعب والشورى والمحليات والوظائف القيادية، مطالبا الجميع بدعم شفيق.

وأوضح الغول أن الإخوان المسلمين يريدون التخلص من أبناء القبائل لتخلو لهم الساحة للانفراد بها، مضيفا أن أبناء القبائل لا يهددون ولا يخافون فى الحق، مشيرا إلى أنه فى حالة صعود الإخوان فأنهم سيعلقون المشانق لكل من يقف ضدهم.

أكد الغول أن أمريكا ودول الخليج تحاول تغذية هذا التيار لإبعاد مصر عن دورها المحورى بالمنطقة، مشيرا إلى أنه يجب التنظيم والحشد للفريق شفيق، كما يفعل الإخوان من أجل مرشحهم.

ومن جانبه قال العميد طارق رسلان، أحد أبناء قبيلة الهمامية، أن شيخ العرب همام، أول من أقام النظام الجمهورى وقلدته فرنسا، مضيفا: أن قبائل قنا عندما وجدت خطرا حقيقيا على الوطن وأنه أصبح فى محنة، تحدت وتناست خلافاتها وتوحدت من أجل هدف واحد وهو إنجاح الفريق شفيق من أجل الأمن والاستقرار وإخراج الوطن من هذة المرحلة الصعبة.

فيما طالب هشام الشعينى، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية بمحافظة قنا، كل القبائل المتواجدة بمصر بالوقوف خلف شفيق، مؤكدا أن الفريق هو طوق النجاة للمصريين لإعادة الأمن المفقود والاستقرار وتعويض الخسائر الاقتصادية المتتالية، مضيفا أن الوطن فى مأزق ونريد من ينتشله من هذا المأزق.


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة