الخلايا الجذعية تنجح فى تخليص الفئران من مرض السكر

الجمعة، 29 يونيو 2012 08:00 م
الخلايا الجذعية تنجح فى تخليص الفئران من مرض السكر صورة أرشيفية

نيويورك (أ.ش.أ)
نجح فريق من العلماء الأمريكيين من خلال الاستعانة بالخلايا الجذعية، فى تخليص فئران التجارب من مرض السكر، وهو ما يمهد الطريق إلى قفزة طبية هائلة، على طريق إيجاد علاج فعال لمرض السكر الذى يعانى منه الملايين حول العالم.

وأوضح الباحثون بجامعة "نيوجرسى" الأمريكية فى معرض أبحاثهم فى هذا الصدد أنها تعد المرة الأولى التى يتم فيها الاستعانة بخلايا جذعية من الإنسان لعلاج مرض السكر وتنجح التجربة فى هذا الصدد.

وأشارت التجارب إلى أنه فى أعقاب زرع هذه الخلايا الجذعية، قد تمكن الفئران من الاستغناء على جرعات الأنسولين اليومية، التى كانوا يتناولونها فى الوقت الذى أشارت فيه المتابعة لنحو ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر شفاء الفئران من مرض السكر واستقرار مستواه فى الدم حتى بعد تناولهم كمياه كبيرة منه.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة