ورشة الزيتون تحتفل بالذكرى الخامسة عشرة لرحيل أروى صالح

السبت، 23 يونيو 2012 10:06 م
ورشة الزيتون تحتفل بالذكرى الخامسة عشرة لرحيل أروى صالح الشاعر شعبان يوسف

كتب عبد الله محمود
تعقد ورشة الزيتون ندوة تحت عنوان "خمسة عشر عاما على رحيل أروى صالح"، تتناول مسيرة المناضلة الراحلة أروى صالح وأعمالها الأدبية.

يشارك فى الندوة التى تعقد فى السابعة مساء الاثنين المقبل مجموعة من الكتاب والنقاد، منهم الشاعر شعبان يوسف، كمدير ورشة الزيتون، ومحمد إبراهيم طه، وأسامة ريان، ويدير اللقاء الكاتبة سامية أبو زيد.

وتعد الروائية أروى صالح من أعلام الحركة الطلابية فى أوائل السبعينات فى جامعات مصر، قدمت كتابات فى عدد من الصحف والمجلات الشهيرة، وتميزت أعمالها بالنقد اللاذع لنفسها فى المقام الأول ولجيلها، حيث جاء كتابها «المبتسرون» ليفجر ضجة نتيجة تحليلها حركة جيل السبعينات.

تلاه كتاب «سرطان الروح» والذى ضم خلاصة وافية عن أعمالها غير المنشورة حول الانعزالية، الشرود فى أحلام اليقظة، أيضا ترجمة كتاب «نقد الحركة النسوية» للمفكر تونى كليف.

وأنهت صالح حياتها بيديها بأن قامت بإلقاء نفسها من الطابق العاشر فى 7 يوينو من عام 1997.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة