البورصة تغلق بارتفاع الأسهم الكبيرة رغم مبيعات الأجانب

الأربعاء، 20 يونيو 2012 03:50 م
البورصة تغلق بارتفاع الأسهم الكبيرة رغم مبيعات الأجانب محمد عمران رئيس البورصة

كتب محمود عسكر
أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الأربعاء، بارتفاع مؤشرات الأسهم الكبيرة، وتراجع محدود للأسهم الصغيرة، مع استمرار عمليات البيع من قبل المستثمرين الأجانب، فى الوقت الذى مالت فيه تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.51% ليغلق عند مستوى 4108 نقطة، بعدما شهدت أسعار معظم الأسهم تراجعات كبيرة خلال الجلسات الماضية، ووصلت أسعارها لمستوى متدنى جدا، وأصبحت جاذبة للشراء، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.44%، فى حين تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.10%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.31%.

واستحوذ المستثمرون الأجانب على 28.08% من إجمالى التعاملات، وحققوا صافى بيع بقيمة 23.4 مليون جنيه، كما استحوذ المصريون على 54.9%، وحققوا صافى شراء بقيمة 7.4 مليون جنيه، ومثل الغرب نحو 17.02%، وحققوا صافى شراء بقيمة 16.02 مليون جنيه.

ومن الأسهم التى ارتفعت فى المؤشر الرئيسى، أسهم أوراسكوم للاتصالات بنسبة 2.3%، وأسهم جهينة بنسبة 3.7%، وعامر جروب بنسبة 1.8%، والتجار الدولى بنسبة 1.4%، وبالم هيلز بنسبة 0.69%، وهيرميس بنسبة 0.11%، وأوراسكوم تيلكوم بنسبة 0.37%، والمصرية للمنتجعات بنسبة 1.1%، والمصرية للاتصالات بنسبة 0.84%، والقلعة بنسبة 2.1%.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة