بالرغم من كل الضغوط عليه..

نتانياهو: سنعزز بناء المستوطنات فى الضفة الغربية

الإثنين، 11 يونيو 2012 12:36 م
نتانياهو: سنعزز بناء المستوطنات فى الضفة الغربية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

كتب محمود محيى
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "إن سياسة الحكومة واضحة بشأن الاستيطان فى الضفة الغربية وهو تعزيز بناء المستوطنات والعمل على تقويتها بالرغم ما نواجه من الضغوطات سواء كانت فى الداخل أو الخارج وأننا لن نتراجع أبدا عن هذه السياسة".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله خلال كلمة ألقاها صباح اليوم الاثنين، فى إطار مراسم تأبينية أقيمت تل أبيب إحياءً لذكرى ضحايا منظمة "الايتسل" اليهودية السرية التى حاربت الإنتداب البريطانى قبل قيام إسرائيل إنه لا يوجد أى تناقض بين تعزيز المستوطنات واحترام القانون قائلاً: "بل على العكس تماماً فإن تقويض القانون سيمس فى الاستيطان ويضعفه بينما احترام القانون يقوى العملية الاستيطانية فى الضفة الغربية".

وكان رئيس الوزراء قد أكد فى سياق جلسة حكومته الأسبوعية أمس الأحد أنه لا مجال لاتباع سياسة التمييز حيال المواطنين العرب، إذ يجب ضمان المساواة لجميع المواطنين.

وقال نتنياهو لدى إطلاق الحملة الإعلامية لدمج الأكاديميين العرب فى سوق العمل: "إن دمجهم لن يساهم فى انتعاش الوسط العربى فحسب وإنما لإسرائيل برمتها"، على حد قوله.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى أنه يستمد التشجيع من المعطيات التى تدل على أن غالبية أرباب العمل الذين قاموا بتشغيل مستخدمين عرب فى الماضى مستعدون لمواصلة تشغيلهم وعلينا تشجيع هذا الأمر.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة