البورصة تغلق تعاملاتها على ارتفاع جماعى بسبب شراء الأجانب

الثلاثاء، 08 مايو 2012 03:35 م
البورصة تغلق تعاملاتها على ارتفاع جماعى بسبب شراء الأجانب محمد عمران رئيس البورصة

كتب محمود عسكر
أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى الوقت الذى مالت فيه تعاملات المستثمرين العرب والمصريين نحو البيع.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" مرتفعا بنسبة 0.56%، ليغلق عند مستوى 5056 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 20ط بنسبة 0.56%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.31%، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.39%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 401.7 مليون جنيه.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 69.21% من إجمالى تعاملات السوق، وحققوا صافى بيع بقيمة 12.07 مليون جنيه، واستحوذ العرب على 8.86% وحققوا صافى بيع بقيمة 7.4 مليون جنيه، فى حين استحوذ الأجانب على 21.93% وحققوا صافى شراء بقيمة 19.5 مليون جنيه.

ومن الأسهم التى شهدت ارتفاعا اليوم أسهم حديد عز بنسبة 0.83%، وأوراسكوم تيلكوم بنسبة 0.92%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 0.54%، والسويدى إليكتريك بنسبة 4.1%، وبالم هيلز بنسبة 1.04%، وطلعت مصطفى بنسبة 1.6%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة 0.47%، والمصرية للمنتجعات بنسبة 3.6%، والقلعة بنسبة 1.2%.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة