محمد حمدى

حكاية الإسلاميين مع سحرة فرعون

الأحد، 06 مايو 2012 09:59 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ فترة خرج علينا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع بهجوم كاسح على الصحفيين، وصفهم خلاله بأنهم سحرة فرعون، الذين يزينون الباطل، ويحرمون الحلال، وقبل يومين استعار الشيخ السلفى حسن أبو الأشبال نفس الوصف، معتبراً أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة سحرة فرعون، داعيا الإخوة المجاهدين بالعباسية إلى اقتحام وزارة الدفاع والقبض على أعضاء المجلس العسكرى فردا فردا، ومحاكمتهم محاكمة عادلة، وإعدامهم فى ميدان العباسية.

لا أعرف ما هى حكاية سحرة فرعون مع السادة الإسلاميين، كلما عارضهم أحد قالوا عنه أنه من سحرة فرعون، مع أن مثلاً واحداً مثل الشيخ أبو الأشبال، له عدة مواقف وتصريحات وخطب متناقضة يقول فيها الكلام وعكسه.
أبو الأشبال مثلاً قال على قناة الحكمة مساء الأربعاء: "بعد أن استبان للشعب المصرى بلطجة المجلس العسكرى وعزمه على هدم الأمة بأسرها، فهذا المجلس لا علاقة له بهذا الشعب، فليس منه، وليس الشعب منه كذلك، فأقول لابد لجميع فصائل الشعب المصرى أن يخرجوا الآن قبل الغد لنجدة إخوانهم الثوار المجاهدين فى ميدان العباسية، ولابد أن يتوجه الشعب بجميع فصائله إلى ميدان العباسية، فهذا الحل الوحيد"، مضيفاً "كنا نطالب من قبل برحيل المجلس العسكرى، وأنا الآن لا أقول برحيل المجلس العسكرى بل بالقبض على المجلس العسكرى ومحاسبته هو وسيده وزعيمه شيخ السحرة، لأن هؤلاء سحرة فرعون المجلس العسكرى والحكومات المتعاقبة من بعد فرعون إنما هم سحرة وأبناؤه البررة، كما دعا أبو الأشبال جميع الشعب للخروج للعباسية لنيل هذا المطلب– إعدام المجلس العسكرى-، قائلاً "المطلب الذى وجب عليه منذ أعوام كثيرة مضت، أقول للمجلس العسكرى كفاكم بلطجة وكذباً وتزويراً حول دين هذا البلد ودين الأمة وأطفالها وشبابها ورجالها ونسائها".
وفى 23 أبريل أى قبل ثمانية أيام من حكاية سحرة فرعون ألقى الشيخ أبو الأشبال بياناً للمعتصمين فى التحرير من على منصة المحامى حازم صلاح أبو إسماعيل، طلب فيه من المعتصمين فض اعتصامهم، بعد تحقيق مكاسب تلخصت كما قال فى إلغاء اتفاقية الغاز لإسرائيل، موضحا أن اعتصامهم بالميدان وإغلاقه يعطل مصالح العباد. وأضاف أن قضيتهم تبناها نواب حزب النور الذين انتخبوهم، وقدموا طلبات إلى رئيس مجلس الشعب، وهو الأمر الذى قوبل بالرفض من المعتصمين.
وفى 17 أبريل وأمام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اعتلى الشيخ أبو الأشبال، وحينما اندلعت اشتباكات بين أنصار أبو إسماعيل والشرطة العسكرية، اعتلى الشيخ أبو الأشبال المنصة المواجهة لمقر اللجنة، مخاطباً الناس: "لا تشتبكوا.. هناك من يريد الدماء بينكم وبين الجيش"، فيما رد أبو إسماعيل بالهتاف وسط أنصاره: نحن مرابطون، ولا يهمنى قرار اللجنة العليا".. ثم يعود الشيخ أبو الأشبال الجمعة الماضية ليطلب من الناس على قناة الحكمة الذهاب إلى ميدان العباسية لنصرة إخوانهم المجاهدين على حد قوله.
مشكلتنا مع الشيخ أبو الأشبال وبعض شيوخ السلفية والإخوان أنهم يستخدمون الدين كيفما يرون، فهم لا يمانعون من تكفير الناس اليوم، ثم إلبساهم ثياب المؤمنين فى اليوم التالى، وهم بهذه الطريقة لا يدركون أن هناك شبابا يستمع إلى كلامهم ويعتبر كل ما يقولونه بمثابة فتاوى لابد من تنفيذها.. ولعلنا عانينا سنوات طويلة من هذه الفتاوى المتطرفة، فمن حاول قتل الأديب الراحل نجيب محفوظ أمام بيته استند لفتوى مجهولة تكفر نجيب محفوظ.. وحين قتل أعضاء فى جماعة التكفير والهجرة وزير الأوقاف الأسبق الشيخ الذهبى استندوا لفتوى أصدروها بأنفسهم، ومن ثم خطفوا الشيخ وقتلوه.
ومع الشيخ أبو الأشبال والدكتور بديع وغيرهما أظن أن مصر مقبلة على بحور من الدماء، لأن بيننا من يطلق عليهم الناس مشايخ يستسهلون تكفير معارضيهم، والدعوة لقتلهم وشنقهم فى الميادين العامة، وأصبح من اليسير والجائز وصف كل من يعارض السادة المشايخ فى أمور دنيوية ليس فقط بأنهم سحرة فرعون، بل وعلمانيون وليبراليون كفرة، ومعروف أن عقوبة السحرة أن تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف، أما الليبراليون فهم يا مولانا مؤمنون مثلك تماما، لكن لدينا سعة أفق تجعلنا ندافع عن حريتك فيما تقول وتفعل ما تشاء، لأن الليبرالية هى الحرية وليست الكفر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من المسلمين

مشايخ السلفيه تاج رؤوسنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

مقال رائع يا محمد

عدد الردود 0

بواسطة:

الدجال

إنه عصر المسيح الدجال

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

وليك عين يا فلول تطلع وتتكلم

أنا لو منك ما وريش وشي للناس

عدد الردود 0

بواسطة:

حمودة

نعم للأخوان ...نعم للنهضة ..... نعم لمرسى ...

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

سحرة فرعون ..وقوم لوط كمان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

قول حقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية جدا

الأسلام الوسطى المعتدل مع عبد المنعم ابو الفتوح

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

الى كل من ينتمي الى الاخوان المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

م.معاذ محمد حسن

رويدا رويدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة