الحكم على مدير قناة "نسمة" بدفع غرامة لعرض فيلم يجسد الذات الإلهية

الخميس، 03 مايو 2012 02:05 م
الحكم على مدير قناة "نسمة" بدفع غرامة لعرض فيلم يجسد الذات الإلهية مسئولو قناة نسمة أثناء الخروج من قاعة المحكمة

كتب أحمد أبو اليزيد
أصدرت اليوم الخميس، المحكمة التونسية الابتدائية حكماً ضد مدير قناة "نسمة" التونسية الخاصة نبيل القروى بدفع غرامة مالية قدرها 2400 دينار تونسى، أى ما يعادل 1200 يورو، فى ما يعرف بقضية "بارسبوليس"، وهو عنوان الفيلم الكارتونى الفرنسى الإيرانى الذى يجسد الذات الإلهية، وذلك لعرض الفيلم على القناة الذى رأت فيه المحكمة خروجاً عن الذوق والأخلاق الحميدة، وأعقب عرضه أعمال عنف فى تونس.

كما حكمت المحكمة على شخصين آخرين يعملان فى القناة بدفع غرامة 1200 دينار تونسى، وهو الحكم أو القضية التى أثارت جدلاً لما بها من فرض قيود على حرية الفكر والإبداع.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة