قالت مصادر بهيئة قناة السويس إن المجرى الملاحى شهد اليوم السبت عبور الغواصة النووية الأمريكية ussbittsburg تحملها المدمرة الامريكيةuss sambson والتى تعبر القناة لأول مرة وحمولتها 10 آلاف طن.
وأوضحت المصادر، أن ذلك جاء ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر، ومتجهة إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث استغرقت الغواصة النووية الأمريكية 14 ساعة فى رحلة عبورها المجرى الملاحى، كما تم عمل الاحتياطات الأمنية اللازمة ومرافقة اسطول هيئة قناة السويس للغواصة حتى نهاية الرحلة، وتبلغ حمولة الغواصة 2000 طن.
عبور غواصة نووية أمريكية محمولة على متن مدمرة قناة السويس اليوم
السبت، 26 مايو 2012 10:50 م
قناة السويس - صورة أرشيفية