"الطاقة الذرية": إيران تعزز قدرات نووية حساسة

الجمعة، 25 مايو 2012 06:23 م
"الطاقة الذرية": إيران تعزز قدرات نووية حساسة صورة أرشيفية

فيينا (رويترز)
ذكر تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم أن إيران زادت قدرتها على إنتاج مواد نووية حساسة بتركيب مئات أخرى من أجهزة تخصيب اليورانيوم فى موقع تحت الأرض غداة إخفاق القوى العالمية فى إقناع طهران بوقف هذه الأنشطة.

وأضافت الوكالة أنها رصدت آثار جزيئات يورانيوم مخصب إلى درجة نقاء تصل إلى 27% فى موقع فوردو تحت الأرض مقارنة بنسبة 20% التى أبلغت طهران الوكالة بها رسميًّا، وأن إيران ركبت 368 جهاز طرد مركزى جديدًا لتخصيب اليورانيوم بهذا الموقع. لافتة إلى أن إيران أبلغت الوكالة التابعة للأمم المتحدة بأن هذا التخصيب عالى المستوى "ربما حدث لأسباب فنية خارج نطاق تحكم مشغلى الأجهزة".



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة