خبراء: كوريا الشمالية خصبت ما يكفى من اليورانيوم لصناعة 6 قنابل نووية

الأربعاء، 02 مايو 2012 05:55 م
خبراء: كوريا الشمالية خصبت ما يكفى من اليورانيوم لصناعة 6 قنابل نووية قنبلة نووية

سول (أ.ش.أ)
أعرب خبراء نوويون من كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن اعتقادهم بأن كوريا الشمالية خصبت إلى الوقت الراهن ما يكفى من اليورانيوم لصناعة 6 قنابل نووية.

وذكرت تقارير إعلامية أن تصريحات الخبراء تأتى فى الوقت الذى يشهد قلقا متزايدا من احتمال إجراء بيونج يانج لاختبار نووى جديد خلال الفترة المقبلة.

ويسود الاعتقاد بأن كوريا الشمالية لديها ما يكفى من المواد المشعة لصنع 6 أو 7 قنابل نووية باستخدام البلوتونيوم المشتبه فى وجوده بالمجمع النووى الكائن فى مدينة يونجبيون شمال العاصمة بيونج يانج.

ومن المحتمل أن تكون بيونج يانج بدأت فى الاعتماد على أنشطة تخصيب اليورانيوم عام 2009، عقب تراجع حجم مخزونها من مادة البلوتنيوم المشعة، نتيجة استخدامه فى جولتين من الاختبارات النووية التى أجرتها فى وقت سابق.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة