أكرم القصاص - علا الشافعي

سعيد الشحات

المحلاوى ضد الانتخابات

الأربعاء، 16 مايو 2012 07:51 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الداعية الإسلامى الشيخ أحمد المحلاوى، أن ذهاب المصريين إلى الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس للجمهورية هو واجب شرعى حتمى كبقية واجبات الشريعة، لكنه فى نفس الوقت يطالب الناخبين وبشكل غير مباشر، بعدم التوجه إلى الانتخابات وإعلان البيعة لمرسى، والدليل يأتى مما قاله : «عند التصويت ليس هناك اختيار بين مرشحين، ويجب اختيار مرسى باعتباره المرشح الذى أيده علماء الأمة وقادتها».

يلوى الشيخ المحلاوى عنق الحقيقة، ويسخر سلاح الدين فى غير مجاله، ويعطى لمرشحه المفضل الدكتور محمد مرسى قداسة دينية غير مسبوقة، كما يعطى إيهاما بأن مرسى وكأنه ملك من السماء نزل ليسير على الأرض.

يتحدث المحلاوى عن أن علماء الأمة وقادتها أيدوا مرسى، ويحتاج هذا الكلام إلى مراجعة، لأنه يخالف الحقيقة، ويغيّب العقول، فعلماء الأمة وقادتها موزعون فى التأييد على كل المرشحين، فمنهم من يؤيد أبو الفتوح، ومنهم من يؤيد موسى، ومنهم من يؤيد حمدين، ومنهم من يؤيد العوا، بل إن من علماء الأمة من يحذر من انتخاب مرسى على أساس أنه ليس من الصواب أن يحتكر الإخوان كل شىء، ويضرب المحلاوى عرض الحائط بكل ذلك، مصمما على أن قادة جماعة الإخوان وكوادرهم هم العلماء والقادة فقط، أما الباقون فيبدو أنهم من وجهة نظره مجرد عرائس تتحرك فى سيرك كبير.

الديمقراطية يا شيخ محلاوى، أن تحث الناس على الانتخاب، وتنصحهم بقراءة البرامج، وانتخاب أصلحها، لا أن تقول كلاما نفهم منه مبايعة مرسى على طريقة مبايعة «المرشد».
حث الناس يا شيخنا الكبير على الانتخاب لا يتم على القاعدة التى ذكرتها : «خلاص ليس هناك اختيار بين مرشحين، ويجب اختيار مرسى».

فى معركة انتخابات مجلس الشعب، تم استخدام سلاح الدين بطريقة مغلوطة، وسخر خطباء مساجد تواجدهم على المنابر لصالح مرشحين، وجاءت النتيجة بنواب سرعان ما حصلوا على غضب شعبى لافت، ولأن جوهر تعاليم ديننا الحنيف بريئة من ذلك، فالخطأ يتحمله كل الذين يسيئون لهذا الدين العظيم، حين يزجون به طبقا لأهوائهم الخاصة، وإذا كان ذلك قد حدث فى آخر انتخابات شهدتها مصر، فليس من اللائق أن تتكرر فى انتخابات الرئاسة بالطريقة التى فعلها الشيخ المحلاوى ويفعلها غيره.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

اختار رئيس جمهورية أستبن وعلية منفاخ ومرشد هدية

لا للاستبن

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

المحلاوى وغيره ضد قانون الإنتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

yousry

الدكتور محمد مرسي يفوز من الجولة الأولى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد

اين العدل يـــــــــــــــــا استاذ سعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرنوبى

أصحاب العقول فى نعيم !

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ايمن

مش عارف الى زيك كده يا سعيد يا شحات بينه وبين ربه بيعمل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

كنباوي

نعم للدكتور \ محمد مرسى ... زعيم أكبر حزب وصاحب أكبر مشروع للنهضة

الله أكبر ولله الحمد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

ثلث أصوات المصريين بالخارج للدكتور \ محمد مرسي

صدقنى يا أستاذ \ سعيد الشحات وبكره تفتكر كلامى ..

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

ان شاء الله مرسى كسبان.

ان شاء الله مرسى كسبان.

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد عبدالرءوف

العقل و المنطق يقول مرسي

العقل و المنطق يقول مرسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة