القاعدة تفجر أنبوب غاز مملوكا جزئيا من توتال فى جنوب اليمن

الإثنين، 14 مايو 2012 09:35 ص
القاعدة تفجر أنبوب غاز مملوكا جزئيا من توتال فى جنوب اليمن صورة أرشيفية
عدن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئول محلى أن تنظيم القاعدة فجر بعبوة ناسفة أنبوب الغاز الذى يربط بين مأرب فى وسط البلاد ومصنع بلحاف للغاز الطبيعى المسال الواقع على الساحل الجنوبى والمملوك جزئيا من قبل شركة توتال الفرنسية، وذلك بالقرب من بلدة ميفعة بمحافظة شبوة الجنوبية.

وقال المسئول إنه "تم تفجير أنبوب الغاز بالقرب من ميفعة عبر زرع عبوة ناسفة"، مشيرا إلى أن مكان التفجير يبعد عن عزان، وهى مركز القاعدة فى شبوة، حوالى عشرين كيلومترا، وحوالى 40 كلم عن بلحاف.

وذكر المسئول أن "القاعدة فجرت الأنبوب ردا على الغارات التى استهدفتها" فى الأيام الأخيرة وأودت بحياة عدد من قيادييها وناشطيها.

من جهتهم، ذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس أن التفجير وقع منتصف ليل الأحد الاثنين وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من مكان الانفجار.

وأشار هؤلاء إلى حصول اشتباكات بين حراس الأنبوب، وهم من الجيش، ومسلحين من القاعدة قبل حوالى نصف ساعة من التفجير. وتعرض هذا الأنبوب نفسه لأكثر من هجوم فى السابق، وكان آخرها فى 26 أبريل.

ويعد هذا الأنبوب من أهم المنشآت الإستراتيجية لقطاع الطاقة فى اليمن، ولم يتضح مدى الضرر الذى أصابه وما إذا كانت إمدادات الغاز من مأرب ستتأثر بشكل كبير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة