احتفالية حب فى ذكرى رحيل السيد راضى بحضور وزير الثقافة

الثلاثاء، 01 مايو 2012 03:41 م
احتفالية حب فى ذكرى رحيل السيد راضى بحضور وزير الثقافة ذكرى السيد راضى
كتب جمال عبد الناصر -تصوير محمد عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالحب والعرفان احتفل أمس الاثنين، بمركز الهناجر للفنون، عدد من الفنانين ومحبى الفنان السيد راضى فى ذكرى رحيله، وكان فى مقدمة الحضور وزير الثقافة الدكتور شاكر عبدالحميد وأسرة الراحل المكونة من زوجته السيدة منال وأخيه المخرج محمد راضى، بالإضافة لعدد كبير من الفنانيين منهم صلاح السعدنى والمنتصر بالله وجمال عبد الناصر وهالة فاخر وصبرى فواز والمخرج جلال الشرقاوى والكاتب فيصل ندا والفنان المعتزل مجدى إمام.

أجمع الحاضرون على أن السيد راضى قدم مشواراً حافلاً بالعطاء ما بين عمله كفنان وما بين عمله النقابى كرئيس لاتحاد النقابات الفنية، وصرحت زوجته السيدة منال لـ "اليوم السابع": "رغم مرور فترة كبيرة على رحيله، إلا أننى أشعر أن روحه معنا لأنه كان يتميز بالقلب الطيب والروح المرحة".

وتذكرت السيدة منال آخر اللحظات قبل رحيله فى المستشفى عندما انتبه لجهاز التليفزيون بجواره فوجد مسرحية فظل يتابعها، ويعلق على مشاهدها كمخرج، فكم كان محباً للمسرح، وقدم العديد من الأعمال التى مازالت تمتع محبيه.

كما تحدث شقيقه المخرج محمد راضى قائلا: "السيد راضى كان محبوبا من الجميع، وكان غضبه لا يتجاوز الدقائق ثم يعود لابتسامته المعهودة والمعروفة، وكان الجميع يناديه بلقب شهير جدا وهو "بابا" لأنه بالفعل كان أبا للجميع".

الفنانة هالة فاخر أكدت لـ "اليوم السابع" أن السيد راضى كان يتمتع بحس كوميدى فى الإخراج، وكان يصنع "الإفيه" للمثل الذى يعمل معه، وكانت روحه المرحة وشخصيته أمام الكاميرات وعلى المسرح لا تختلف كثيراً عن شخصيته فى الطبيعة.

الكاتب السيد محمد على قال: "من منطلق العرفان بالجميل أقمنا تلك الاحتفالية، وسوف تكون تقليداً بالمركز كل فترة سنحيى ذكرى فنان من فنانينا المبدعين".

بدأ الحفل بافتتاح معرضـ يضم صوراً للأدوار المختلفة التى قام بها الفنان الراحل السيد راضى، والمقتنيات الشخصية الخاصة به من جوائز وأوسمة وشهادات التقدير، ثم داخل قاعة المسرح عرض فيلم تسجيلى عن حياته ومشواره سيناريو سمير حنفى وإخراج محمد إسماعيل، بالإضافة إلــى سيمى درامــا ظهر فيها شهادات وزكريات العديد من الفنانين سواء من أصدقائه أو تلاميذه الذين قدمهم فى أبرز مسرحياته الكوميدية، كمــــا عرض المركز القومى للمسرح من خلال فرقته الموسيقية أغنية عن الفنان الراحل معبرة عن الاحتفال ومقتطفات موسيقية من الرحبانيات وموسيقى النهر الخالد.




























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة