زيادة وزن الجنين مؤشر لولادة صعبة ومليئة بالمشاكل

الجمعة، 27 أبريل 2012 04:03 م
زيادة وزن الجنين مؤشر لولادة صعبة ومليئة بالمشاكل صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسأل ندى محمد 30 عاما، ما هى الخطورة الناتجة عن زيادة وزن الجنين داخل بطن أمه فى شهور الحمل؟ وهل يؤدى هذا إلى زيادة المشكلات أثناء عملية الولادة؟.

وتجيب عن هذا التساؤل الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد مشيرة إلى أن هناك إنذارا كبيرا من زيادة وزن الجنين أثناء فترة الحمل.

وتضيف تسبيح أن من أهم المخاطر التى قد يمثلها زيادة حجم ووزن الجنين فى بطن أمه أثناء الولادة هى ظهور مشكلات ومصاعب كثيرة أثناء عملية الولادة وبعدها أيضا.

وتوضح تسبيح أنه فى أثناء فترة الحمل وعندما يكون الجنين يعانى من زيادة فى الوزن بأن يكون وزنه أكثر من 5 كيلوجرامات، فهذا يعد مؤشرا على أنه يمكن أن يتعرض لمشكلات كبيرة أثناء عملية الوضع، بحيث تكون الولادة متعسرة وصعبة، ومن أهم المشكلات أيضا لزيادة أوزان الأجنة أنهم يعانون من ضعف عام رغم ظهورهم بمظهر البدناء.

وتضيف تسبيح أن هناك الكثير من المشكلات أيضا التى تتسبب فيها زيادة وزن الأجنة ومن أهمها أن وزن الطفل الثقيل مهما كانت تلك الزيادة فى وزن الطفل، فإنها تعد مؤشرا قويا وعلامة ظاهرة على إصابة الأم باضطرابات فى العمليات الحيوية فى جسم الأم الحامل، وذلك يفسر على سبيل المثال ولادة الأمهات المصابات ببعض الأمراض كالسكر مثلا، يلدن أطفالا فى أغلب الأحيان بدناء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة