أهالى سيناء يعترضون أمام الزراعة احتجاجاً على عدم توصيل مياه الرى

الأحد، 22 أبريل 2012 04:51 م
أهالى سيناء يعترضون أمام الزراعة احتجاجاً على عدم توصيل مياه الرى المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة

كتب عز النوبى
نظم عدد من أهالى سيناء التابعين لجمعية مصر للتنمية المستدامة وحماية البيئة، وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر وزارة الزراعة، اعتراضا على سياسات الوزارة التى تتبع سياسة الحزب الوطنى المنحل، على حد قولهم، مطالبين المشير محمد حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة والدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ وعود وزير الزراعة المهندس محمد رضا بتمليك الأراضى لأهالى سيناء، التى تم وضع أيديهم عليها، وفتح مياه الرى بترعة الشيخ جابر التابعة لترعة السلام من منطقة بلوظا لميناء بئر العبد.

وعلق المتظاهرون لافتات على أسوار وزارة الزراعة مكتوب عليها "رى ممنوع وزرع ممنوع وصيد ممنوع يساوى مواطن خارج الخدمة، أرض تملكها + ماء يسلكها + يد تزرعها = عزة، فين الشعب فين الحكومة فين الشورى سيناء لا هى عميا ولا هى عورة ، من يحكم سيناء الأحرار أم التجار تصريحات من غير أفعال" وردد المتظاهرون هتافات (فين الزراعة فين البيئة الرى خلاها حريقة).

وقال سعيد سيد نصر منسق الوقفة ورئيس الجمعية، قطعنا أكثر من 400 كيلو متر للقدوم لوزارة الزراعة لتسجيل اعتراض على ما يحدث، فقد قمنا بوضع أيدينا على مساحات شاسعة وقمنا بزراعتها منذ سنوات، وقبل تنحى المخلوع بسنتين توقفت المياه، وأكثر من مليون شجرة زيتون تمت إبادتها، وآلاف الأفدنة بارت، وبالرغم من لجوئنا إلى حقل الآبار التى تكلفت الكثير والكثير واجهتنا أزمة السولار، وبالتالى الزرع مات، ونطالب بتقنين أوضاعنا وفتح المياه للترع، متسائلا كيف تمر الكهرباء للأردن ولبنان من أرضينا المحرومة.

وشكل المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة لجنة تضم رؤساء القطاعات بالوزارة، لبحث مطالب المتظاهرين، وذلك قبل سفره إلى سلطنة عمان اليوم لحضور مؤتمر وزراء الزراعة العربى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة