ارتفاع معدلات دخول الرجال المصابين بفقدان الشهية العصبى للمستشفى

السبت، 14 أبريل 2012 08:23 م
ارتفاع معدلات دخول الرجال المصابين بفقدان الشهية العصبى للمستشفى  صورة أرشيفية

نيويورك (أ.ش.أ)
أظهرت دراسة طبية تزايد أعداد الرجال الذين يعانون من مرض "الأناروكسيا" والمعروف بفقدان الشهية العصبى للحد الذى يحتاجون فيه إلى تدخل طبى ودخول المستشفى لتلقى العلاج.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع نسبة الإصابة بين الرجال بنسبة 16% فى الوقت الذى كانت تشير فيه الأبحاث السابقة إلى أن اضطرابات الغذاء كانت أكثر شيوعا بين الفتيات والسيدات.

وألقى الباحثون باللوم على هوس كثير من الشباب والرجال على اكتساب الشكل الرياضى واكتساب مزيد من العضلات ليسود الاعتقاد بأن تقليل الطعام هو الحل لاكتساب جسم رياضى رشيق.

وأوضح الباحثون أن الغالبية العظمى من مرضى اضطرابات الغذاء هم من السيدات فكثير من الرجال الذين يعانون من هذه الاضطرابات يشعرون بالخجل ويجدون مشقة فى الاعتراف بمعاناتهم من هذه الاضطرابات.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة