وقفة احتجاجية لـ 6 إبريل أمام محكمة عابدين للإفراج عن جورج رمزى

الأربعاء، 07 مارس 2012 01:56 م
وقفة احتجاجية لـ 6 إبريل أمام محكمة عابدين للإفراج عن جورج رمزى صورة أرشيفية

كتبت رحاب عبد اللاه
تظاهر العشرات من أعضاء حركة 6 إبريل أمام محكمة عابدين صباح اليوم الأربعاء، للمطالبة بالإفراج عن الناشط جورج رمزى عضو الحركة، والذى تم إلقاء القبض عليه يوم 6 فبراير الماضى فى محيط وزارة الداخلية، أثناء مشاركته فى مبادرات وقف العنف أمام الوزارة، وتم تجديد حبسه أكثر مرة على ذمة القضية.

وردد المتظاهرون عدة هتافات من بينها "يسقط يسقط حكم العسكر"، ثورة ثورة حتى النصر"و " جورج رمزى يا أخانا كيف العتمة فى الزنزانة ...كيف السجن والسجانة "،كما رفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن الناشط جورج رمزى مكتوباً عليها "الحرية لجورج رمزى" و "الحرية للثوار " و "الثوار مش بلطجية ".

وأكد محمود عفيفى المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل أن جورج رمزى قبض عليه خلال مشاركته فى مبادرات وقف العنف أمام وزارة الداخلية، وقامت قوات الأمن بالاعتداء عليه، مما تسبب له فى كسر يده اليسرى، ولم يتم تجبيس يده أو تقديم الرعاية الطبية له أثناء حبسه.

يذكر أن محكمة نيابات عابدين جددت حبس الناشط السياسى جورج رمزى عضو حركة 6 إبريل 15 يوما فى 23 فبراير الماضى والذى قبض عليه خلال أحداث وزارة الداخلية الأخيرة ووجهت له اتهامات ومحاولة اقتحام الداخلية والتعدى على أفراد أمن وإحداث إصابات بهم ومقاومة السلطات وتعطيل المرور.

بالإضافة إلى تجديد الحبس لـ61 متهماً من جملة 77 قبض عليهم فى أحداث وزارة الداخلية فى مقابل الإفراج عن 16 متهماً خرجوا بكفالة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة