الصحافة الأسبانية: جماعة إرهابية تطالب أسبانيا بـ 30 مليون يورو مقابل الإفراج عن الرهائن.. شافيز يخضع للعلاج الإشعاعى بعد إزالة ورم سرطانى جديد.. الحزب الاشتراكى الفرنسى يشن هجوماً حاداً على ميركل

الإثنين، 05 مارس 2012 03:19 م
الصحافة الأسبانية: جماعة إرهابية تطالب أسبانيا بـ 30 مليون يورو مقابل الإفراج عن الرهائن.. شافيز يخضع للعلاج الإشعاعى بعد إزالة ورم سرطانى جديد.. الحزب الاشتراكى الفرنسى يشن هجوماً حاداً على ميركل
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
جماعة إرهابية تطالب أسبانيا وإيطاليا 30 مليون يورو مقابل الإفراج عن الرهائن
قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن الجماعة الإرهابية التى أطلقت على نفسها تسمية "جماعة التوحيد والجهات" إنها ترغب فى دفع 30 مليون يورو مقابل إطلاق سراح 3 رهائن، أسبانيان وإيطالية الذين تم خطفهم فى تندوف فى أكتوبر 2011.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك وسطاء بين الجماعة الإرهابية أكدت على أن جماعة التوحيد والجهاد فى غرب أفريقيا ترغب فى 30 مليون يورو مقابل إطلاقها سراح الأسبانيين والإيطالية، وقد سبق لهذا الوسيط أن تدخل فى عمليات أخرى مشابهة، وأوضح أن البلدين اللذين ينحدر منهما الرهائن الثلاث على دراية بهذه المعلومات.

ويعتقد أن "جماعة التوحيد والجهاد فى غرب أفريقيا" جماعة انشقت عن القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى، تضم عناصر من مالى وموريتانيا بشكل خاص، حسب الخبراء الأمنيين المتابعين لتحركات الجماعات المسلحة فى الساحل وأفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المواقع الأسبانية نشرت شريط فيديو يظهر أشخاصا مسلحين يقفون حول الرهائن الثلاث، وفى هذه اللحظات أعلنت "جماعة التوحيد والجهاد فى غرب أفريقيا" مسئوليتها عن عملية الخطف بصفة رسمية.

وفى فيديو آخر بث فى ديسمبر 2011، ظهر ستة من "جماعة التوحيد والجهاد فى غرب أفريقيا" غالبيتهم سود البشرة وهم يشيدون بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذى قتله الجيش الأمريكى فى باكستان، وبالملا عمر زعيم حركة طالبان الأفغانية، وبعدد من الرموز الإسلامية فى غرب أفريقيا.


الموندو
شافيز يخضع للعلاج الإشعاعى بعد إزالة ورم سرطانى جديد
قالت صحيفة الموندو الأسبانية، إن الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز أكد أنه سيخضع للعلاج الإشعاعى بعد إزالة الورم السرطانى الجديد فى كوبا.

وأكد شافيز فى بيان للتلفزيون الرسمى الفنزويلى، أن الورم الذى أزيل من منطقة الحوض فى الأسبوع الماضى كان ظهورا جديدا للسرطان الذى جرى تشخيصه وإزالته فى يونيو 2011، والذى خضع بعده للعلاج الكيميائى.

وأشار إلى أن السرطان لم ينتشر إلى أية أعضاء أخرى فى جسمه وأنه يتعافى بسرعة ودون مشاكل مضيفا أنه بحاجة إلى جلسات علاج إشعاعى مدتها ساعة واحدة يومياً، ولم يحدد موعد عودته إلى فنزويلا.


إيه بى سى
الحزب الاشتراكى الفرنسى يشن هجوماً حاداً على ميركل
قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية، إن حزب الاشتراكى الفرنسى شن هجوما حادا الليلة قبل الماضية على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وقادة أوروبيين آخرين عقب تقارير ذكرت بأنهم تفاهموا على رفض استقبال المرشح الاشتراكى للانتخابات الرئاسية فى فرنسا فرنسوا هولاند.

وقال أحد الأمناء الوطنيين للحزب جان كريستوف كامباديليس فى بيان، أن ميركل تبالغ فى اندفاعها، وجاء رد فعل المسئول الاشتراكى ردا على معلومات نشرتها مجلة "ديرشبيغل" الألمانية وتفيد أن ميركل ونظراءها الإيطالى ماريو مونتى والأسبانى ماريانو راخوى والبريطانى ديفيد كاميرون تفاهموا على رفض استقبال هولاندا، وكتب المسئول الاشتراكى أن هذه المقاطعة لا تنم عن ود وغير مقبولة وغير مجدية على الصعيد الانتخابى لأن عداء المستشارة لا يتمتع بفرص كبيرة لإحداث صدى إيجابى لدى المواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة