خالد صلاح

مبادرة "يوم بلا قات" تعلن حملة جديدة لمنع مضغه فى المصالح الحكومية اليمنية

السبت، 24 مارس 2012 02:40 م
مبادرة "يوم بلا قات" تعلن حملة جديدة لمنع مضغه فى المصالح الحكومية اليمنية مخدر القات
كتب مصطفى عنبر
إضافة تعليق
استمراراً للجهود اليمنية المبذولة من أجل القضاء على مخدر "القات"، أطلقت مبادرة "يوم بلا قات" حملة جديدة تحت عنوان "من أجل مراكز حكومية بلا قات" معلنة تنفيذها فى 12 أبريل القادم، مطالبة الحكومة بقرار يمنع مضغ القات فى المصالح الحكومية لتحسين المظهر العام للموظف ومكان العمل.

وقالت المبادرة فى بيان صحفى، "إن هذه الحملة تدعو لخطوة أكثر فعالية وهى إقرار قانون يمنع مضغ القات فى المراكز الحكومية، وبعد الانتقادات التى مست اليمنيين مؤخراً بوسائل الإعلام"، وأضاف البيان: "أصبح اليمنيون أكثر وعيا لفكرة أن القات يضر بصورتنا أمام العالم"، كما طالبت المبادرة بتفاعل أكبر خاصة أن الهدف من الحملة إصدار قانون يطبق على الأرض.

وأوضحت الحملة أن خطة عملها ستقوم على توزيع بوسترات فى كل المرافق الحكومية والأماكن العامة، والقيام بعمل فعاليات يكون الهدف منها التوعية، بجانب حملة إعلامية يكون الهدف منها توضيح أخطار القات على الاقتصاد اليمنى والمياه، وإرسال رسالة لرئيس الحكومة لطلب تفعيل القانون الذى يمنع تعاطى القات فى المنشآت الحكومية.

يذكر أن مبادرة "يوم بلا قات" نفذت حملة "يوم بلا قات" 12 يناير 2012 للتوقف عن القات ليوم واحد، كتعبير رمزى عن الرغبة فى التغيير، وقالت الحملة إن المبادرة حظيت بدعم من المفكر العربى عزمى بشارة، والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، والمذيع السعودى على الظفيرى.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة