لأول مرة.. التدريب على استخدام جهاز قياس تلوث الهواء بسبب التدخين

الأحد، 18 مارس 2012 08:49 م
لأول مرة.. التدريب على استخدام جهاز قياس تلوث الهواء بسبب التدخين صورة أرشيفية<br>

كتبت فاطمة إمام
أقامت الشبكة المصرية لمكافحة التدخين بالتعاون مع وزارة الصحة، ورشة تدريبية تستهدف تدريب مجموعة من أعضاء الشبكة، من محافظات القاهرة وبورسعيد والإسكندرية والإسماعيلية، على استخدام جهاز قياس تلوث الهواء بغرض تطبيقه فعليا فى المحافظات، وتحليل النتائج بشكل دقيق، ومقارنة النسب الصادرة بالنسب العالمية للأمان بالهيئات والأماكن المختلفة.

وقد قدم الدكتور حسام رجب من جامعة جونز هويكنز بإلقاء، نظرة عامة على التدخين السلبى، ثم شرح كيفية تشغيل جهاز sidepac فى الميدان، وتعبئة استمارة رصد المادة الجسيمة 2.5 ميكرون فى الهواء، وأيضا تدريب عملى على استخدام الجهاز، كما تضمنت الورشة تفاصيل الجهاز من حيث القدرة على معايرتة وفكة واعادة تركيبه.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة