القبض على جندى أمريكى لقتله عشرة مدنيين أفغان

الأحد، 11 مارس 2012 09:15 ص
القبض على جندى أمريكى لقتله عشرة مدنيين أفغان سجن امريكى – صورة أرشيفية

قندهار (د ب أ)
قال مسئولون اليوم، الأحد، إنه جرى إلقاء القبض على جندى أمريكى من القوات الدولية العاملة تحت قيادة حلف شمال الأطلسى (ناتو)، بعدما قتل نحو عشرة مدنيين فى جنوب أفغانستان.

وأعلن الناتو فى بيان دون الإدلاء بتفاصيل أنه "جرى إلقاء القبض على جندى أمريكى اليوم فيما يتعلق بحادث أسفر عن سقوط قتلى أفغان فى إقليم قندهار". وأكد مسئول أفغانى وقوع الحادث فى مقاطعة بانجواى فى إقليم قندهار.

وقال مكتب حاكم قندهار "حسب معلوماتنا الأولية، قتل 10 إلى 15 مدنيا أفغانيا على يد الجندى الأمريكى فى المقاطعة فى وقت مبكر اليوم الأحد". وذكر الناتو فى بيانه: "إنه حادث مؤسف إلى حد بعيد ونقدم تعازينا لأسر القتلى".

وجاء فى البيان أيضا أن القوات الأمريكية ستجرى تحقيقا فى الحادث بالمشاركة مع السلطات المحلية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة