وقال المتظاهرون، إن المسافة بين مركز أبنوب والمحافظة لا تتعدى الـ10 كيلو مترات، وكانت الأجرة 65 قرشاً بعد ذلك جعلوها 75 قرشاً، وبعد ذلك قام سائقو أبنوب بقطع الطريق الزراعى بهدف الضغط على المحافظ والأهالى لرفع تعريفة الأجرة بدون مبرر واستجاب المحافظ لهم دون مراعاة لظروف المواطن محدود الدخل فى الوقت الذى تقدر المسافة بين مركز منفلوط ومدينة أسيوط مثلا بحوالى 30 كيلو متراً، مع العلم بأن الأجرة 125 قرشاً.
وقال أحمد سعد ووليد حشمت من أهالى أبنوب، إن رفع الأجرة زاد من المشاكل بين الركاب والسائقين بشكل يومى، بسبب استغلال السائقين، وإن الأهالى حاولوا أكثر من مرة قطع الطريق لولا تدخل العقلاء وانتظار قرار المحافظ للبت فى هذه المشكلة.

.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)