3700 ميجاوات خطة "الكهرباء" بـ4 محطات كهربائية لعام 2012

الثلاثاء، 28 فبراير 2012 11:52 ص
3700 ميجاوات خطة "الكهرباء" بـ4 محطات كهربائية لعام 2012 محطة توليد كهرباء

كتبت هند مختار
أعلنت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة أنه فى إطار جهود الوزارة للنهوض بالقطاع ،فإنها تضع قدرة 3700 ميجاوات قدرات توليد جديدة بالقطاع فى خطتها لعام 2012، وذلك لـ4 محطات على مستوى الجمهورية.

وأشارت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن المحطات الأربعة تتضمن محطة العين السخنة ومحطة أبو قير بقدرة 1200 ميجا وات لكل منهما ومحطة غرب دمياط بقدرة 500 ميجا وات ومحطة 6 أكتوبر بقدرة 600 ميجا وات.

وأضافت أن مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بمنطقة خليج السويس بقدرة 200 ميجا وات هو أهم مشروعات الوزارة حاليا، حيث سيتم افتتاحه عام 2014 المقبل.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة