السلطات الأوغندية تجرد سفير ليبيا من منصبه وتطرده من السفارة

الجمعة، 17 فبراير 2012 07:07 م
السلطات الأوغندية تجرد سفير ليبيا من منصبه وتطرده من السفارة الرئيس الاوغندى يورى مسيفيتى

كمبالا (أ ب)
جردت السلطات الأوغندية سفير ليبيا من منصبه وطردته من السفارة وقالت إنه يمثل عقبة أمام قيام علاقات جديدة مع ليبيا ما بعد معمر القذافى.

وقال وزير الخارجية الأوغندى أوكيلو أوريم اليوم الجمعة إن طرد الدبلوماسى الليبى كان ضروريا ونحن فى انتظار ممثل جديد لليبيا، وقال إن السفير السابق قد يبقى فى البلاد إذا رغب فى ذلك.

وكانت العلاقات بين أوغندا وليبيا مزدهرة فى عهد القذافى، حيث تدفقت أموال النفط الليبية إلى أوغندا فى قطاعات الاتصالات والطيران هناك، وكان القذافى يحظى أيضا بشعبية كبيرة بين المسلمين فى أوغندا، حيث تبرع لبناء مسجد كبير هناك.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة