"البيئة" تشكل لجنة لتطوير كهف وادى سنور ببنى سويف

الجمعة، 17 فبراير 2012 12:09 ص
"البيئة" تشكل لجنة لتطوير كهف وادى سنور ببنى سويف الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، قرار بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية والإدارة المركزية للشئون الهندسية والمشروعات بوزارة البيئة بالتعاون مع مركز الحد من المخاطر بجامعة القاهرة للاجتماع من أجل تطوير ودعم كهف وادى سنور والمنطقة المحيطة به الذى يقع على مسافة 70 كم جنوب شرق محافظة بنى سويف، والذى تم إعلانه كمحمية طبيعية بقرار من السيد الدكتور رئيس مجلس الوزاراء رقم 1204 لسنة 1992 والمعدل بالقرار رقم 709 لسنة 1997.

وأوضح كامل، أن الهدف من تطوير كهف وادى سنور هو إعادة فتح الكهف كمزار سياحى بيئى بالمحافظة، وسيتم ذلك بعد الانتهاء من الدراسات والأبحاث الجيولوجية والهندسية اللازمة على الكهف والمنطقة المحيطة به.

وترجع أهمية كهف وادى سنور إلى كونه ثروة طبيعية تضاف إلى الأماكن السياحية بمحافظة بنى سويف، ويعتبر ثروة علمية، حيث يوجد به تكوينات جيرية وترسيبات تكونت على مدار الزمن داخل الكهف وتعد فريدة من نوعها.

يذكر أنه تم اكتشاف الكهف أثناء استخراج خام الألباستر المصرى، حيث ظهرت فتحة تؤدى إلى الكهف، ومن ثم تم إعلانه كمحمية طبيعية تمثل أثر جيولوجى طبيعى نادر، وقد قامت وزارة البيئة بحمايته من أخطار السيول الواردة من البحر الأحمر عبر وادى سنور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة