أرسلت السفارة الفلسطينية بالقاهرة رسالة إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مفادها أن هناك أسيراً فلسطينياً فى السجون الإسرائيلية، يدعى عدنان خضر، يبلغ من العمر 62 عاما، أعلن إضرابه عن الطعام، رفض إنهاء الإضراب إلا بعد الحصول على فتوى من الأزهر الشريف بشأن إضرابه، وهو ما أرسلت به السفارة الفلسطينية بالقاهرة برئاسة الدكتور بركات الفرا طلبا لمشيخة الأزهر.
وصرح السفير محمود عبد الجواد، مستشار شيخ الأزهر، لـ"اليوم السابع"، بأنه تم تحويل الأمر إلى الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الجمهورية الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، الذى أفتى بعدم جواز الإضراب عن الطعام لما فيه هلاك للنفس، وهو ما أيده شيخ الأزهر وتم إرسال اليوم الفتوى إلى السفارة الفلسطينية تمهيدا لإرسالها للأسير الفلسطينى.
أسير فلسطينى يطلب فتوى من شيخ الأزهر بحكم الإضراب عن الطعام
الجمعة، 17 فبراير 2012 01:41 م
الأسير الفلسطينى عدنان خضر