كشفت تحريات المباحث بمديرية أمن القاهرة، أن واقعة الاعتداء على مستشفى السلام التخصصى تمثلت فى قيام والد فتاة لقيت مصرعها داخل المستشفى بعد اليوم الثانى من نقلها داخلها، لإصابتها بحالة تسمم، وفور سماع والدها الخبر دخل فى حالة حزن وحطم باب زجاجى بالمستشفى، ولم يقم باقى أهلية الفتاة بالاعتداء على الأطباء نهائيا، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى الرائد هانى أبو علم رئيس مباحث قسم شرطة السلام أول بلاغاً يفيد بقيام أحد الأشخاص بتحطيم أحد الأبواب الزجاجية بمستشفى السلام التخصصى، عقب سماعه خبر وفاة ابنته داخل المستشفى.
فتوجهت على الفور قوة أمنية من رجال المباحث بالقسم، وتم السيطرة على الموقف، وقام الأطباء بتحرير محضر بالتلفيات داخل المستشفى، ورفضوا اتهام أهلية الفتاة بتحطيمها، وذلك مراعاة لظروفهم عقب وفاة ابنتهم، وتم انتداب فريق من النيابة لمعاينة مكان الواقعة.