التدخين يزيد من فرص الإصابة بسرطان المبيض الموسينى

الأحد، 30 ديسمبر 2012 03:05 م
التدخين يزيد من فرص الإصابة بسرطان المبيض الموسينى صورة أرشيفية

كتبت: ريهام ماهر
ربط العلماء بين التدخين واحتمال فرص الإصابة بسرطان المبيض، وهو من أكثر الأورام شيوعا بين النساء، حيث قام مجموعة من الباحثين بمجال الدراسات الوبائية لسرطان المبيض بجامعة إكسفورد بإجراء دراستين بالصين.

وقد شملت الدراستان بيانات خاصة لـ28,114 امرأة تعانى من سرطان المبيض و94,942 امرأة لا تعانى من الإصابة بسرطان المبيض.

وأوضح العلماء أنه من قبل كان هناك ارتباط ضعيف بين التدخين وسرطان المبيض ولكن الدراسة أكدت العلاقة بين أحد أنواع سرطان المبيض (الورم الموسينى) والذى يمثل حوالى 15% من نسبة الإصابة بسرطان المبيض والتدخين.

ومن المعايير التى أخذها الباحثون فى عين الاعتبار أثناء الدراسة مؤشر كتلة الجسم، واستخدام وسائل منع الحمل وتناول الكحول والعلاج الهرمونى بعد انقطاع الطمث.

كما ثبت أثناء الدراسة أن تناول الشاى الأخضر وممارسة التمارين الرياضية والرضاعة الطبيعية وتجنب الإصابة بالسمنة تقلل من فرص الإصابة بسرطان المبيض الموسينى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة