اتحاد عمال البترول يستنكر تعيينات ابيسكو باللجنة العمالية

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 08:06 م
اتحاد عمال البترول يستنكر تعيينات ابيسكو باللجنة العمالية احتجاج عمال البترول - صورة أرشيفية

كتب مصطفى النجار
استنكر اتحاد عمال البترول ما قامت به إدارة شركة ابيسكو التابعة لوزارة البترول من تدخل فى تعيينات اللجنة الإدارية الممثلة للعمال داخل الشركة، استمرارا لنهج النظام البائد وبقايا الفلول داخل قطاع البترول.

وقال الاتحاد فى بيان له، اليوم الأربعاء، إن إدارة الشركة قامت باستبعاد القيادات العمالية المرشحة من عمال الشركة، وعلى رأسهم القيادى العمالى شادى محمد، واستبدلتهم بقيادات أخرى تدين بالولاء للإدارة، على حد وصف البيان، وهو ما يخالف تعليمات رئيس الجمهورية وتصريحاته بالحفاظ على حقوق العمال ويخالف مبدأ الحريات النقابية والذى أقرته وأرست مبادئه ثورة 25 يناير.

وأعلن اتحاد عمال البترول عن حقه الكامل فى الدفاع عن أعضائه وعن حقوق جميع العاملين فى قطاع البترول، وعن اتخاذه الخطوات اللازمة من أجل وقف تلك الممارسات، بما فيها تدويل القضية وتصعيدها للمنظمات الدولية ممثلة فى منظمة العمل الدولية إذا لزم الأمر.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة