وفاة تونسى حرقا بعد تسلقه لعمود كهربائى احتجاجا على أوضاعه الاجتماعية

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012 03:52 م
وفاة تونسى حرقا بعد تسلقه لعمود كهربائى احتجاجا على أوضاعه الاجتماعية صورة أرشيفية

تونس (د ب أ)
لقى شاب تونسى حتفه متأثرا بحروق بالغة إثر تسلقه لعمود كهربائى احتجاجا على أوضاعه الاجتماعية.

وذكر راديو "شمس إف إم" اليوم، الثلاثاء، أن الشاب (25 عاما) وهو من مدينة سيدى بوزيد توفى متأثرا بجروح وحروق بالغة بعد تسلقه عمودا كهربائيا يحمل الضغط العالى.

وقال المصدر إن الشاب العاطل عن العمل تسلق العمود الكهربائى بسبب حالة اليأس وظروفه المعيشية الصعبة.

وسيدى بوزيد من أكثر المحافظات التونسية التى تعانى غياب مظاهر التنمية حيث تبلغ نسبة التحضر 25% فقط فيما ترتفع فيها نسبة البطالة إلى 30% لتصل إلى 50% فى صفوف حاملى الشهادات العليا.

وعمليات الانتحار حرقا بسبب اليأس والفقر أصبحت شائعة فى تونس اقتداء ببائع الخضار محمد البوعزيزى الذى أحرق نفسه فى 17 ديسمبر عام 2010 ليفجر بذلك شرارة الثورة التونسية ويطيح بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن على فى 14 يناير فى عام 2011 بعد نحو شهر من الاحتجاجات الشعبية.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة