خالد صلاح

محمد الدسوقى رشدى

الأسئلة التى يكرهها مرسى والإخوان

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012 09:36 ص

إضافة تعليق
قبل أن تفرح بنتيجة الاستفتاء، وقبل أن تتبجح وتتوقح على الغاضبين من رئيس الجمهورية محمد مرسى، وقبل أن ترفع محمد مرسى فى مكان ومكانة أقل من أن يكون فى واحدة منهما لابد أن تسأل نفسك وتسأل الدكتور مرسى نفسه أين توجد إجابات تلك الأسئلة:
1 - هل ذهبت دماء شهداء 25 يناير هباء؟ حتى الآن ورغم كل الوعود والتأكيدات على القصاص العادل.. لم نعرف من قتل أحمد بسيونى وكريم بنونة ومحمد مصطفى وباقى شهداء ميدان التحرير والسويس والإسكندرية؟

2 - هل ماكان يحدث أمام قصر الاتحادية وفى ساحة القائد إبراهيم بالإسكندرية جزء من مشاهد تمثيلية لفيلم أحمد السقا «الأكشن» الجديد.. وبالتالى نكون مرضى نفسيين إذا سألنا عن مسار التحقيقات؟ ومن هو الجانى؟ وكيف ستكون العقوبة؟
3 - هل سنعيش ونموت دون أن نعرف من المسؤول عن أحداث ماسبيرو وقتلى الأقباط والقوات المسلحة أمام مبنى التليفزيون؟

4 – لماذا يخجل قيادات الإخوان وشيوخ التيار السلفى وقيادات تيار الإسلام السياسى أجمعين من إدانة عبدالله بدر وأبو إسلام وغيرهم.. أم أنهم يعتبرون آراءهم الدينية اجتهادا محبوبا.. أم أنهم يرون أن هذا الشكل المقيت والسخيف الذى يظهر به شيوخ الفضائيات ومنصات المليونيات هو الإسلام الصحيح؟
5 - أنا لا أعرف ما الذى سأقوله لابنى حينما يسألنى فى المستقبل عن قضية التمويل الأجنبى وكيف هرب المتهمون وكيف صمتت الدولة وكيف تم تكريم المسؤول عن تهريبهم؟ هل جهزت أنت ما ستقوله لأولادك؟

6 - لماذا لم تعد أموال مصر المنهوبة والهاربة للخارج رغم كل وعود السياسيين وكل تصريحات الرئيس مرسى؟

7 - من الذى دبر أحداث بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من 70 شابا وبكت مصر كلها على دمائهم؟ وهل سيعود الدورى قبل الكشف عن المجرم الحقيقى؟

8 - ما هى نهاية قصة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل؟ وهل كان كاذبا بخصوص جنسية والدته أم صادقاً؟ ولماذا توقف هو عن السعى نحو إثبات براءته من الكذب؟ ولماذا تتجاهل الدولة محاكمته بتهمة التزوير وتضليل الرأى العام؟

9 - هل سنذهب إلى قبورنا دون أن نعرف إن كان هناك قناصة أو نقتص لأصحاب العيون التى فجرها الخرطوش؟

10 - لماذا أراد الإخوان إقالة الجنزورى ثم تلكؤوا حينما أصبحت سلطة التنفيذ فى أيديهم ثم كرموه وجعلوا منه مستشارا للرئيس؟

11 – لماذا قال الإخوان فى محمد حسنين هيكل كل قصائد المديح والشعر منذ أسبوعين حينما طالب بالصبر على مرسى ثم عادوا وشبهوه بشيطان عبدالناصر ومروج الأباطيل حينما انتقد تجربة مرسى ووصف الإخوان بالضعف.. أى نفاق وتدليس إخوانى هذا؟
12 - لماذا نعتقد أننا مجتمع متدين بطبعه رغم كل أشكال التحرش التى نشاهدها فى الشارع وحوادث الاغتصاب التى تعكنن علينا اصطباحة قراءة الصحف؟

13 - كيف يرى الرئيس الجديد أن المجلس العسكرى أدار المرحلة الانتقالية بكفاءة يستحق عليها التكريم وكل هذه الدماء مازال غضبها لم يبرد فى صدور الأهل والأمهات؟ وكيف يرى الإخوان أن الرئيس الذى كرم المشير طنطاوى بطلا رغم أنهم كانوا يهتفون معنا فى الميدان ضد الخروج الأمن للمجلس العسكرى؟
14 - لماذا لا تتعجب أو تخجل حينما يذاع فيديو قديم لمرسى وهو يمدح الزند وتصفه بالشريف والنزيه؟

15 - لماذا تعتقد أنك متسامح رغم أنك ترى كل مختلف معك خائنا وعميلاً وجاهلاً وربما كافراً فى بعض الأحيان؟
إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام حامد

تحية للكاتب الرائع محمد الدسوقى رشدى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

فين الرد ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حكيم مرجان

الى رقم 1 - قل لإبنك الحقيقة كما يلى :-

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر محمود

الأسئلة كلها معتبرة ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

ست الحسن

نسيت شيئ ايها الكاتب العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر محمود

اما عن ابنك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بيحب مصر بجد

إلى الشاب الساذج رقم 3 حكيم مرجان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاكس

الى رقم 3 ..الحكيم

عدد الردود 0

بواسطة:

احلي تحيه للكاتب الفاهم والواعي

عظيم عظيم عظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة

إلى رقم 3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة